آخر الأخبار :

استخدام زيت الخروع لعلاج ندبات حب الشباب

حب الشباب مشكلة جلدية نتعرض لها في أي عمر، والسبب الرئيسي لحب الشباب هو زيادة إفراز زيت الجلد، مما يؤدي إلى تراكم الشوائب وانسداد المسام، مما يؤدي بدوره إلى التهاب الجلد وتكوين حب الشباب.

زيت الخروع لعلاج آثار ندبات حب الشباب

الأحماض الدهنية أوميغا 3 في زيت الخروع تخترق الجلد بعمق وتساعد في شفاء الأنسجة ، كما تساعد في ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد ، كما يعمل زيت الخروع كمزيل للسموم من الجلد ويحسن من الدورة الدموية .

طرق استخدام زيت الخروع لعلاج ندبات حب الشباب

زيت الخروع والبخار

التطبيق الموضعي لزيت الخروع وحده يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب على الجلد بشكل فعال ، وذلك عن طريق غسل الوجه جيدا بغسول الوجه أو شامبو خفيف ، ثم تجفيفه وتعريضه للبخار فهذا سوف يساعد في فتح المسام ، الآن ضعي بضع قطرات من زيت الخروع إما على الوجه بالكامل أو على المناطق المصابة فقط ، دلكيه لبضع دقائق بأطراف الأصابع واتركيه من الليل للصباح واغسليه في صباح اليوم التالي .

زيت الخروع وزيت فيتامين E

فيتامين E جنبا إلى جنب مع زيت الخروع يقلل من ظهور ندبات حب الشباب ، خذي 3-4 كبسولات من زيت فيتامين E ، وقومي باستخراج الزيت من الكبسولات وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، ضعي هذا المزيج على المناطق التي تعاني من ندبات حب الشباب ، ثم اتركيه لبضع دقائق ثم يمكنك غسله بالماء الفاتر ، كرري هذا العلاج كل يوم للتخلص من ندوب حب الشباب بشكل أسرع .

زيت الخروع والليمون

هذا المزيج سيساعد في تقشير خلايا الجلد الميتة وبالتالي تفتيح البشرة ، حيث يساعد حمض الليمون في الليمون على تفتيح البشرة ، كل ما عليك القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج و ملعقة كبيرة من زيت الخروع في وعاء نظيف ، واخلطي المكونات جيدًا بمساعدة قطعة من القطن ، ثم قومي بتطبيق هذا المزيج على المناطق المصابة واتركيها تبقى لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفها بالماء .

زيت الخروع وزيت جوز الهند

مضادات الأكسدة في جوز الهند تساعد في تجديد شباب البشرة وشفاءها من أي نوع من الالتهابات وكذلك الندوب التي تظهر على الجلد ، في وعاء نظيف ضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند وزيت الخروع ، وامزجي الزيوت جيدًا وضعيها على المناطق المصابة وقومي بالتدليك برفق لمدة 1-2 دقيقة ، ثم اتركيها عى الوجه لمدة 15 دقيقة أخرى ثم يمكنك غسلها بالماء الدافئ .

زيت الخروع وزيت اللافندر

سيساعد هذا المزيج في تلطيف البشرة وتقليل الالتهابات وآثار حب الشباب ، فقط امزجي ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع بضع قطرات من زيت اللافندر ، ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على ندبات حب الشباب والتدليك بلطف ، ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء ، ويمكنك القيام بذلك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على نتائج أسرع .

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!