آخر الأخبار :

اصدار آبل تحديثا طارئا لسد ثغرة أمنية محتملة لبرنامج Pegasus

أصدرت Apple تحديثات أمنية طارئة لأجهزة iPhone و Mac و Apple Watch لسد الثغرات الأمنية المحتملة التي تستخدمها Pegasus. Pegasus هو برنامج تجسس طورته NSO Group في إسرائيل ويمكن تثبيته على هاتفك والتقاط جميع بياناتك، من المرجح أن يتحقق من جميع رسائلك ويستمع إلى جميع مكالماتك وفقًا لموقع TheNextWeb.
 
يُعرف برنامج التجسس بالبرامج الضارة “التنفيذ عن بُعد بنقرة واحدة”. هذا يعني أنه يمكن لمجرمي الإنترنت تثبيته على جهازك دون الحاجة إلى أي تفاعل من جانبك.
 
على من أثرت؟
 
في العام الماضي رفعت واتساب دعوى قضائية ضد مجموعة NSO لإمكانية إصابة هواتف أكثر من 1400 ناشط وصحفي في جميع أنحاء العالم. 
 
في يوليو كشف كونسورتيوم يُدعى مشروع Pegasus عن معلومات جديدة ، وقائمة بالإمكانيات التي كان من الممكن استهدافها ببرامج التجسس. اختبرت منظمة العفو الدولية 67 هاتفًا ، تبين أن 37 منها تحتوي على برنامج تجسس بيجاسوس Pegasus مثبت عليها.
 
أصدرت المنظمة أيضًا أداة لك للتحقق مما إذا كان هاتفك قد تأثر ببرامج التجسس.

 

ما هو تحديث آبل؟

يشير تقرير التحديث الأمني ​​لشركة آبل إلى أنه من الممكن استغلال الخطأ الموصول الآن بواسطة ملف PDF تم إنشاؤه خصيصًا. وهذا يعني أنه منذ اكتشاف شركة Citizen Labs في شهر مارس ، أصبحت منتجات آبل مثل أجهزة آيفون عرضة لخطر Pegasus.

 

كيف تقوم بتحديث أجهزتك؟

آيفون أو آيباد: انتقل إلى الإعداد ثم عام ، وانقر على تحديثات البرامج. يجب عليك تنزيل حزم iOS 14.8 أو iPadOS 14.8.
 
Apple Watch: إذا كانت Apple Watch الخاصة بك متصلة بشبكة Wi-Fi ، فانتقل إلى تطبيق الإعدادات ، وتوجه إلى عام ثم تحديث البرنامج. رقم إصدار التحديث الأمني ​​الجديد هو WatchOS 7.6.2.
 
أجهزة Mac: في شريط القائمة ، انقر فوق رمز Apple ، ثم انقر فوق About this Mac. حدد خيار تحديث البرنامج. رقم إصدار التحديث الأمني ​​هو MacOS 11.6.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!