آخر الأخبار :

البرامج مفتوحة المصدر وكيفية التعامل معها

بينما يحتفظ العديد من منشئي التطبيقات بسرية التكنولوجيا الخاصة بهم ، فإن البرامج مفتوحة المصدر (OSS) تتخذ نهجًا معاكسًا تمامًا ، حيث تشجع على التعاون والشفافية ، وهنا نراقب العديد من المعلومات المهمة حول هذه البرامج والطرق المناسبة للتعامل معها والاستفادة منها ، وفقًا لـ موقع الأعمال التجارية. من الداخل “.

ما هي البرامج مفتوحة المصدر؟

البرمجيات مفتوحة المصدر هي برامج غير مسجلة الملكية تسمح لأي شخص بتعديل أو تحسين أو مجرد عرض الكود المصدري، ويمكن أن تمكن المبرمجين من العمل أو التعاون في المشاريع التي أنشأتها فرق وشركات ومؤسسات مختلفة.

لا ينظر مبتكرو البرامج مفتوحة المصدر إلى إبداعاتهم على أنها ملكية، وبدلاً من ذلك يطلقون برامجهم بموجب تراخيص تمنح المستخدمين الرغبة والمعرفة لعرض التعليمات البرمجية الخاصة بها ونسخها وتعلمها وتعديلها ومشاركتها.

كيف تعمل البرامج مفتوحة المصدر؟

تتم مشاركة OSS في مستودع عام، ما يمنح الوصول لأي شخص يريد العمل على كود المصدر، ومع ذلك، تميل البرامج مفتوحة المصدر إلى الحصول على ترخيص التوزيع، والذي يحدد كيفية تفاعل الأشخاص وتعديلهم ومشاركتهم برمجيات المصدر المفتوح.

بمجرد إجراء التغييرات على الكود المصدري، يجب أن يشير OSS إلى تلك التغييرات والطرق التي تم استخدامها لإجراء هذه التغييرات.

وتكون معظم البرامج مفتوحة المصدر مجانية ولكن بعضها يتطلب تكاليف أولية أو رسوم اشتراك.

أمثلة على البرامج مفتوحة المصدر

هناك العديد من الأمثلة على البرامج مفتوحة المصدر المتاحة عبر الإنترنت، مع العديد من التطبيقات الشائعة التي تسمح بالتحسينات والتعديلات من المستخدمين، على الرغم من عدم إتاحة جميع التغييرات والتحسينات التي أجراها المبرمجون لعامة الناس، إلا أن القدرة على العمل باستخدام رموز المصدر هذه يمكن أن تكون تعليمية وممتعة للبعض.

LibreOffice

• GNU/Linux

• مشغل الميديا ​​VLC

• موزيلا فايرفوكس

VNC

• خادم الويب Apache

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!