آخر الأخبار :

التخلص من الامساك اثناءالرجيم

يعتبر الإمساك من مشاكل الجهاز الهضمي الناتج عن خلل في النظام الغذائي، سواء أكان الأكل أكثر أو أقل، أو تناول الطعام بشكل صارم لفترة من الزمن، فمن الممكن تجنب الإمساك من خلال العديد من الخطوات الهامة أثناء الرجيم.

أسباب الإصابة بالإمساك خلال الحميات الغذائية

أكد الكثير من الأطباء على أتباع الأنظمة الصحية الغير صحيحة أو تحت إشراف طبي تتسبب في حدوث خلل في الجهاز الهضمي والتي تؤدى إلى الإمساك المزمن، حيث أنه يعتاد على تناول بعض الأطعمة التي لا تحتوي على منشطات للأمعاء ومن ثم يتعرض الشخص إلى الإمساك، وهنا على الشخص أن يقوم بالكثير من الحيل الطبيعية من أجل تجنب حدوث تلك المشكلة المؤلمة.

طرق التخلص من الإمساك خلال الرجيم

فمن الممكن اليوم من خلال اللجوء إلى بعض الحيل الطبية أو من خلال مراجعة الطبيب المختص من التخلص من مشكلة الإمساك خلال الرجيم ومن بين تلك الطرقة الهامة ما يلي:

1- أن يتناول الشخص كمية كبيرة من السوائل على مدار اليوم منها فهي من الخطوات التي لا تضر بالرجيم ومنها يقوم الشخص بتسهيل حركة الأمعاء وإكساب البراز المزيد من الليونة.

2- في الصباح على الشخص أن يتناول 2 ثمرة من القراصيا أو البرقوق الطازج مع كوب من الحليب خالي الدسم فهي من الطرق الفاعلة في تنظيف القولون ومنع حدوث الإمساك.

3- قبل اي وجبه من وجبات الطعام خاصة خلال فترة الرجيم على الشخص تناول طبق من السلطة الخضراء والتي تحتوي على كمية كبيرة من الورقيات مثل الخس والجرجير وغيرها من الخضروات التي تساهم في منع حدوث الإمساك.

4- قبل تناول الوجبات من الممكن تناول كوب من عصير البرتقال أو تناول البرتقال صحيح كما هو فالألياف المتواجدة في البرتقال تساهم في منع حدوث إمساك كما أن البرتقال من المشروبات المثالية خلال فترة الرجيم.

5- النشويات وهامة ومفيدة للجسم ومن الخطأ عدم وضع نشويات في الوجبات الخاصة بكم خلال فترة الرجيم من الممكن تناول كميات قليلة منها مثل ربع رغيف من الخبز البلدي أو عدة ملاعق من الأرز.

6- تناول الفواكه الصحيحة كما هي من الموز والتفاح وغيرها فهي تحمي الأمعاء من حدوث مشكلة الإمساك.

7- تناول البروتين مثل البيض واللحوم في الوجبات من الأشياء التي تحمي الأمعاء من الإمساك أيضا معروف عن البروتين كونه من الأشياء الهامة لتسهيل الهضم.

8- الرياضة من الأشياء المهمة أيضا منها تقليل الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم ومنها تنشيط الجسم والدورة الدموية والقضاء على الإمساك.

9- متابعة الرجيم مع طبيب متخصص ولا تخضع للطرق التي تنتشر على النت تخوفا من حدوث مشاكل من بينها نزول الوزن المفاجئ أو حدوث مشاكل في الأجهزة الحيوية في الجسم وغيرها من المشاكل.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!