آخر الأخبار :

القضاء على سرطان الرئة

ربما سمعت عن الأطعمة التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان الرئة، ولكن ماذا لو كنت مصابًا بالفعل بهذا المرض؟ دعونا نلقي نظرة على بعض الأطعمة المحددة التي يمكن أن تساعد في تسريع موت الخلايا السرطانية وتمنع قدرة الخلايا على الانتشار.

أطعمة مهمة لمرضى سرطان الرئة

الكمثرى

الكمثرى (وكذلك التفاح) تحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى الفلوريتين ” phloretin ” والتي يعتقد أنها تستطيع مقاومة الورم ، ففي دراسة حديثة تبحثفي خلايا سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة التي نمت في المختبر ، تسبب الفلوريتين بشكل ملحوظ في الاستماتة –  وهي شكل من أشكال عملية موت الخلية المبرمج تحدث في الكائنات الحية متعددة الخلايا – في هذه الخلايا السرطانية ، ورأى الباحثون أن الفلوريتين يمكن أن يستخدم يوما ما كعامل مساعد في علاج سرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة .

لم يلعب الفلوريتين الدور المذكور أعلاه فقط مع خلايا سرطان الرئة ، ولكن في دراسة أخرى فقد عزز أيضا التأثير المضاد للسرطان للسيسبلاتين ، وهو دواء شائع للعلاج الكيميائي يستخدم للأشخاص المصابين بسرطان الرئة ، وبالإضافة إلى تأثيره المحتمل على السرطان ، فقد يعمل الفلورتين على تقليل التليف في الرئتين الذي يرتبط عادة بالعلاج الإشعاعي .

الشاي الأخضر

يبدو أن الشاي الأخضر له أهمية مضاعفة فيما يتعلق بسرطان الرئة ، فهو ليس فقط له دور وقائي للحماية من سرطان الرئة ، ولكن قد يكون مفيد لأولئك الذين يعيشون بالفعل مع هذا المرض .

في حين أن الدراسات التي أجريت على البشر ما زال يتعين القيام بها ، فقد نظر الباحثون في آثاره على كل من خلايا سرطان الرئة البشرية التي تزرع في المختبر ، وفي الحيوانات ، وتم العثور على مركبات بما في ذلك theaflavin و epigallocatechin-3-gallate EGCG لتحفيز تأثير عقار سيسبلاتين الذي يستخدم في كثير من الأحيان لعلاج سرطان الرئة .

ضع في اعتبارك أن الشاي الأخضر في الغالب يحتوي على مادة الكافيين ، لذلك إذا كنت حساسا تجاه الكافيين أو أنه يبقيك مستيقظا ، قد ترغب في العثور على مجموعة خالية من الكافيين أو التركيز على عناصر أخرى في هذه القائمة ، ضع في اعتبارك أيضا أن الشاي الأخضر المعبأ في زجاجات الذي تجده في المتجر قد لا يكون الخيار الأفضل .

سمك السلمون

فيتامين (د) في الأسماك قد يمنع نمو خلايا سرطان الرئة ، وقد تلقى فيتامين (د) الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة ، وقد يكون لاتباع نظام غذائي غني بفيتامين (د) بعض الفائدة للأشخاص المصابين بسرطان الرئة أيضًا .

ولاحظ الباحثون خلايا سرطان الرئة غير الصغيرة التي تحتوي على طفرة EGFR ، لمعرفة تأثير فيتامين D3 ، وقد تمت معالجة الخلايا باستخدام 25-hydroxyvitamin D3 – وهو منتج تكسير فيتامين الذي يدور في الدم ، وقد وجد أن هذا الفيتامين D3 يمنع نمو خلايا سرطان الرئة .

وبعد أن أخذ البحث خطوة أبعد ، لاحظ الباحثون الجرذان الذين طوروا سرطان الرئة ايجابي الطفرة EGFR الذين تناولوا غذاء يحتوي على نسبة عالية من فيتامين D3 ، وقد أدت هذه الحمية إلى تثبيط كبير لنمو الورم .

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركب shogaol – 6  الذي قد يساعد على منع تطور سرطان الرئة ، ولكن من خلال تأثيره على المسارات التي تساعد على انتشار السرطان ، قد يقلل من خطر انتشار السرطان الموجود بالفعل ، وقد لوحظت دلائل على فوائد الزنجبيل في علاج خلايا سرطان الرئة في المختبر ، وقد وجد أيضا أن تناول الزنجبيل الغذائي يقلل من خطر النقائل السرطانية لدى الفئران بسرطان الرئة ، وبما أن النقائل هي السبب الرئيسي للوفاة بين الأشخاص المصابين بالسرطان ، فهذه نتيجة مهمة .

الجزر

الجزر هو مصدر ممتاز للمادة الكيميائية النباتية المعروفة باسم حمض الكلوروجينيك ، ولأجل نمو الأورام وغزو الأنسجة ، يجب أن تنمو أوعية دموية جديدة لتزويد الورم ، وقد تم تصميم بعض علاجات السرطان لعرقلة هذه العملية ، وبعبارة أخرى ، إذا كان الورم غير قادر على إنشاء إمدادات الدم لنفسه ، فإنه لا يمكن أن يستمر في التوسع ، ويبدو أن حمض الكلوروجينيك يعطل مسار الإشارات في سرطان الرئة وهو أمر ضروري من أجل حدوث الأوعية الدموية .

الطماطم 

تحتوي الطماطم ، وخاصة صلصة الطماطم ، على الليكوبين ، وهو مركب قوي لكل من تقليل خطر الإصابة بالسرطان ومكافحته ، يعمل الليكوبين على منع نمو الأورام ، ويتداخل مع العملية التي تنقسم فيها خلايا سرطان الرئة ، ويمنع انتشار السرطان ، ويساعد في تخليص الجسم من الخلايا السرطانية من خلال الاستموات ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الليكوبين على خصائص مضادة للالتهاب مما يعزز من منع تطور السرطان .

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!