آخر الأخبار :

اهمية الزعتر في علاج مشاكل الجهاز التنفسي

يعتبر الزعتر من الأعشاب البرية، ويتميز بطعمه المميز وطعمه الرائع وشكله الجميل ورائحته الذكية والدفء والاسترخاء، ويستخدم في العديد من الاستخدامات الطبية والجمالية.

فوائد الزعتر في علاج مشاكل الجهاز التنفسي

يساعد الزعتر بفاعلية في علاج التهاب الشعب الهوائية، حيث يعتبر زيت الزعتر المستخلص من أوراق النبات وصفة طبيعية مفيدة في علاج أعراض التهاب الشعب الهوائية، مثل السعال، الحمّى، البلغم، وذلك بفضل احتوائه الزعتر على مادة الكارفكرول وهى مادة مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم، إضافة إلى أن الزعتر مصدر غنى بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، مما يجعله من أفضل وسائل مقاومة البرد.

يضاف ملعقة من أوراق الزعتر المجففة أو الخضراء لكوب من الماء، ويترك ليغلي لمدة خمس دقائق، وللتخلص من السعال يمكن تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

يفضل تحلية مشروب الزعتر باستخدام ملعقة من عسل النحل، وينصح بتناول هذا المشروب مساءًا، لتهدئة الكحة خلال النوم.
أثبتت دراسات عديدة أن من فوائد الزعتر أنه يساعد في علاج الالتهابات الشعبية.
يساعد أيضا على خروج المخاط الشعبي، وهو ما يفيد في تهدئة الشعب الهوائية وتلطفها.

كيف يخفف الزعتر السعال

1 – يستخلص من الأوراق الخضراء لعشب الزعتر زيتا يستخدم في علاج السعال وتهدئته، وبحسب دراسات عديدة ثبت بالتجربة أن أوراق الزعتر تخفف التهاب القصبات، والشعب الهوائية الحاد، ويُخفف من السعال والأعراض المرافقة له.

2- يفيد شاي الزعتر في تعزيز مناعة الجسم وتقويتها، كما أنّه مفيداً في تهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال، وذلك بفضل مكوناته الغنية بالفيتامينات، والمعادن، كفيتامين سي، فيتامين أ، النحاس، الحديد، المنجنيز، إضافة إلى الألياف، فضلا عن أنّه يمنح الشعور بالدفء، ويحافظ على صحة الجسم العامة .

3- يعد الزعتر من الأعشاب الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة، كمركبات الفلافونويد، والإيبيغينين، ومركب النارجينين، ومركب ليتولين، ومركب الثيوفين.

4- ونتيجة لاحتواء الزعتر علي مركب الثيمول، يؤدي شرب كوب من شاي الزعتر إلى ارتفاع في الأحماض الدهنية في الدماغ، بفضل مادة الثيمول وهي إحدى الزيوت الطيارة التي تمد الجسم ب مضادات الأكسدة القوية.

بعض فوائد الزعتر العامة

1 – يعمل الزعتر على تقوية الجهاز المناعي وتقوية العضلات ومنع تصلب الشرايين وتقوية عضلات القلب.
2- يعتبر الزعتر مسكن للألم ومطهر ومنشط للدورة الدموية.

3- يساعد في علاج التهابات المسالك البولية، المثانة، المغص الكلوى.
4- يساعد الزعتر علي طرد الغازات من المعدة، يساعد على الهضم بفاعلية، وامتصاص المواد الغذائية.

5- يعالج الإسهال والدوسنتاريا .
6- طارد للفطريات والطفيليات مثل الأميبا، كما أنه قاتل للميكروبات بسبب احتوائه علي مادة الكارفكرول.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!