آخر الأخبار :

طرق تحسين مستويات الخصوبة

يحدث إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين. بعد سن البلوغ ، ينتج الرجال ملايين الحيوانات المنوية كل يوم ، ويبلغ طول كل حيوان منوي 0.002 بوصة (0.05 ملم).

تشمل قائمة الأطعمة التي تزيد من عدد الحيوانات المنوية ما يلي :

  • الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة هي الغذاء الأول و الأفضل الذي يساعدك على زيادة عدد الحيوانات المنوية. حبوب الكاكاو التي تتكون منها الشوكولاتة مليئة بمضادات الأكسدة. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على إنزيم يساعد على زيادة حجم الحيوانات المنوية.

  • البيض

إن البيض يعتبر الغذاء الأساسي لزيادة عدد الحيوانات المنوية. البيض غني بفيتامين هـ والبروتين ، مما يساعد في حركة الحيوانات المنوية. كما أن استهلاك البيض في الطعام يحمي الحيوانات المنوية من الجذور الحرة ، وبالتالي يضاعف فرص الإخصاب.  بالإضافة إلى ذلك يعتبر البيض مصدرًا غنيًا للزنك ، المعروف بتحسين حركة الحيوانات المنوية. يمكن استهلاك البيض بطرق عديدة من أجل زيادة عدد الحيوانات المنوية.

  • الموز

يعتبر الموز من خيار واضح من أجل زيادة إنتاج الحيوانات المنوية. هذه الفاكهة غنية بفيتامينات بي و سي والمغنيسيوم ، مما يزيد من حركة الحيوانات المنوية ويساعد في إنتاج الحيوانات المنوية. يحتوي الموز أيضًا على إنزيم نادر يسمى بروميلين ، والذي يساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة. يمكن للموز أيضًا تنظيم الهرمونات الجنسية وإضفاء البهجة أثناء الجماع   لذلك إذا كنت تحب تناول الموز ، فلديك أسباب كافية من أجل الاستمرار في تناول الموز.

  • الثوم

يساعد الثوم في الوقاية من مرض السرطان وكذلك تعزيز إنتاج الحيوانات المنوية. يحتوي الثوم على الأليسين المطلوب من أجل تنشيط الدورة الدموية للأجزاء الصحيحة. يتدفق الدم بحرية إلى الأعضاء التناسلية ويحميها من أي ضرر. يوجد أنزيم آخر أيضًا موجود في الثوم و هو السيلينيوم، عبارة عن إنزيم مهم يساعد على تحسين  حركة الحيوانات المنوية .

  • السبانخ

إن تناول الخضار الورقية بشكل عام مفيد لصحتنا لأنها تساعد في تنظيم الكثير من الأنشطة في أجسامنا. يمكن أن تساعد الخضار الورقية بشكل خاص في إنتاج الحيوانات المنوية. السبانخ غني بحمض الفوليك الضروري لنمو الحيوانات المنوية.

  • الجوز

يُعرف الجوز باسم غذاء الدماغ ، لكنه يساعد أيضًا في زيادة عدد الحيوانات المنوية. كونه غنيًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، فإن الجوز يحسن من حيوية الحيوانات المنوية.

  • المحار

المحار هو مصدر كبير للزنك الذي يساعد على تحسين حركة الحيوانات المنوية. لذلك فإن تناول المحار  يساعدك في زيادة حركة و عدد الحيوانات المنوية.

  • الرمان

إن الرمان يزيد الدافع الجنسي. كونه مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة ، فهو يساعد على زيادة مستوى الحيوانات المنوية ونوعية إنتاج الحيوانات المنوية أيضًا.

  • بذور اليقطين

هذه البذور بالتحديد غنية بمضادات الأكسدة ، والأحماض الأمينية التي تعزز الخصوبة عند الرجال. يمكن أن تساعد بذور اليقطين أيضًا في زيادة عدد الحيوانات المنوية والحركة بشكل عام. يمكنك إضافة بذور اليقطين كإضافات للسلطة أو تناولها نيئة كوجبة خفيفة.

  • الجزر

يمكن تناول الجزر كوجبة خفيفة أو كخضروات. يعد الجزر مصدرًا غنيًا للبيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة الحيوانات المنوية من خلال حمايتها من الجذور الحرة. وهذا بدوره يساعد على حركة الحيوانات المنوية وبالتالي مساعدتها على الوصول إلى البويضة.

  • العدس

العدس المطبوخ هو مصدر كبير لحمض الفوليك الذي يعد محفزًا مهمًا في إنتاج الحيوانات المنوية.

  • الأطعمة الغنية بالزنك

أي طعام غني بالزنك يمنع الحيوانات المنوية من ضرر الجذور الحرة. كما أنه يحفز الرغبة الجنسية. جميع أنواع الأسماك مصدر كبير للزنك. يمكنك زيادة تناول الزنك عن طريق تناول المكسرات والفاصوليا وحبوب القمح الكامل ومنتجات الألبان.

  • اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء مصدر كبير للزنك. يعد لحم البقر الأحمر أيضًا مصدرًا غنيًا لحمض الفوليك والسيلينيوم ، مما يساعد على تحسين صحة الحيوانات المنوية. إذا كنت تحب اللحوم ، فتناول اللحم البقري فإنه بدوره سيساعد في إنتاج الحيوانات المنوية وتنقلها.

  • زيت الزيتون

يساعد استهلاك زيت الزيتون بانتظام على تحسين عدد الحيوانات المنوية ونوعية الحيوانات المنوية. يحافظ زبت الزيتون على مستويات الكوليسترول الضار أن تبقى منخفضة ، ويزيد من تدفق الأكسجين إلى الخصيتين ، ويساعد في تكوين الحيوانات المنوية السليمة.

  • الطماطم

الطماطم تعتبر غذاء كبير للخصوبة. وذلك لأنها تحتوي على الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة المعروف لتحسين بنية ونشاط الحيوانات المنوية. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المنتظم للطماطم إلى زيادة الخصوبة عند الرجال

نصائح لتحسين مستويات الخصوبة

بغض النظر عن تناول هذه الأطعمة ، يجب عليك أيضًا إدخال بعض التغييرات في نمط الحياة لتحسين صحة الحيوانات المنوية. لذا إليك بعض النصائح التي يجب عليك الالتزام بها إذا كنت ترغب في تحسين مستويات الخصوبة لديك.

تشمل بعض النصائح ما يلي :

  • من أجل تحسين مستويات الخصوبة لديك ، يجب عليك الإقلاع عن التدخين إذا كنت مدخنًا. يؤثر التدخين على مستويات الخصوبة لدى الرجال ، لذا من المهم الإقلاع عن التدخين.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة من الوقت لأنه يمكن أن يزيد من درجة حرارة كيس الصفن لديك ، مما قد يؤثر على مستويات الخصوبة. كذلك ، لا تأخذ أحواض الاستحمام الساخنة لفترة طويلة.
  • إذا كنت ترغب أن يصبح لديك طفل ، فعليك ممارسة الجماع بشكل متكرر. إن ممارسة الجماع مع زوجتك أثناء فترة الإباضة سيزيد من فرصتها في الحمل ، ولكن ممارسة الجماع بشكل متكرر سيحسن مستويات الخصوبة لديك.
  • إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فابذل جهدًا أكبر لإيصال وزنك إلى مستويات صحية. نظرًا لأن زيادة الوزن أو السمنة تخل بالتوازن الهرموني ، فإنها تقلل أيضًا من عدد الحيوانات المنوية.
  • الإكثار من تناولك للدهون الصحية. تساعد الدهون المتعددة غير المشبعة مثل أوميغا 3 و أوميغا 6 في النمو الصحي لغشاء الحيوانات المنوية. يمكنك أيضًا تناول مكملات أوميغا 3.
  • من خلال دمج الأطعمة المغذية في نظامك الغذائي واتباع أسلوب حياة صحي ، ستزيد مستويات الخصوبة لديك. لذا تناول الأطعمة المذكورة أعلاه وتوقف عن التدخين إذا كنت مدخنًا واستمتع بحياة صحية.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!