آخر الأخبار :

علامات زيادة اطعام الرضيع

يعتبر الآباء أنفسهم أفضل حكم على احتياجات أطفالهم ، ولهذا السبب لا يتساءل الكثير من الآباء عما إذا كان من الممكن الإفراط في إطعام الطفل ، الأمر الذي قد يؤدي في كثير من الحالات إلى زيادة الوزن أو توقف النمو ، مع العديد من المشكلات التي تكون مؤقتة أو حتى يمكن أن تتحول إلى شيء دائم.

المعرضون لخطر الإفراط في التغذية

في حين قد تلاحظ عموما التغذية الزائدة في أي طفل ، و قد يكون بعض الأطفال في خطر أكبر من ذلك ، و لا يستطيع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 أسبوعًا التحكم في تدفق الحليب ، مما يجعلهم يشربون أكثر بكثير مما هو مطلوب لهم ، و بالمثل إذا كان الطفل يتغذى بالزجاجة ، فإن التحكم في تدفق الحليب صعب للغاية مقارنة برضاعة الثدي الأم.

اسباب فرط التغذية عند الطفل

الربط غير المباشر للتغذية مع النوم

و هذا أمر شائع جدا بين الرضع حيث و ربما يكون عادة معتمدة من الآباء كذلك ، و قد ينام الأطفال على الرضاعة في الأشهر الأولى ، و لكن هذا يمكن أن يستمر في وقت لاحق في الحياة ، و يسبب اتصال لتشكيل في عقل الطفل للربط بين الاثنين ، و هذا يمكن أن يسبب أن الرضيع يريد الحليب عندما يريد فعلا النوم ، و في وقت لاحق إذا وجد الطفل نفسه مستيقظًا في الليل ، فلن يتمكن من إعادته إلى النوم إلا إذا تم إطعامه مرة أخرى ، و مثل هذه السيناريوهات المتكررة يمكن أن تربك الوالدين من خلال معرفة متى يكون الطفل جائعًا حقًا.

تقطع النوم بشكل متكرر

في حين أن السيناريو السابق قد يتسبب في أن يطلب الطفل طعامًا بعد أن ينام ، فإن شخصًا صغيرًا يمتلك عادة دورات قصيرة من النوم ، سيكون أكثر اعتمادًا على أنشطة التغذية أكثر من أي شخص آخر ، و عندما يستيقظ الطفل ، يحتاج إلى بعض التحفيز ليبقى مستيقظًا و قد ينفجر كثيرًا من البكاء و النحيب ، مما قد يجعل الأم تعرض ثديها أو تركيبة الحليب لتهدئته ، كما إن الرضاعة تهدئ الطفل تلقائيا ، مما يؤدي إلى اعتقاد الوالدين بأن الطفل قد استيقظ لأنه كان جائعا ، كما أنه يعزز من ارتباطات التغذية بالنوم.

اختيار الحليب المعزز أكثر من العادي

عادة ما يوصي الأطباء بالحليب المعزز أو الحليب عالي الطاقة للأطفال الرضع الذين يفتقرون إلى بعض العناصر الغذائية أو أنهم ولدوا قبل الأوان و يحتاجون إلى بعض المغذيات الهامة ، و تحتوي هذه الأنواع على نسبة أعلى من السعرات الحرارية بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية ، في حين أن هذا مفيد للغاية بالنسبة للأطفال الرضع الذين يعانون من سوء أو ضعف ، فإن الطفل العادي يميل إلى تلقي كمية كبيرة من التغذية بشكل غير طبيعي في نفس الكمية من الحليب أو التركيبة الصناعية له ، مما يؤدي إلى إفراط في التغذية يمكن أن يكون من الصعب التعرف عليه.

علامات زيادة اطعام الرضيع

البكاء باستمرار

إن صراخ الأطفال ليس امرا حديثًا على الآباء ، و لكن إذا كان طفلك قد بدا فجأة في مزاج سيئ في الأسابيع الأخيرة ، و الذي يحدث في الغالب بعد الرضاعة ، فإن هذا الإرهاق هو علامة قوية على ألم المعدة الناتج عن الإفراط في تغذية طفلك.

الحاجة إلى تغيير الحفاضات بشكل متكرر

في المتوسط يميل الأطفال إلى التبول حوالي 8 مرات في اليوم ، و هذا هو نتيجة لعدد من مرات الرضاعة التي يحتاجها الطفل ، وكذلك كميته ، و إذا لاحظت أن عدد مرات تغيير الحفاضات قد زاد بشكل مفاجئ في الآونة الأخيرة ، فتابع دورات التغذية الخاصة به أيضًا.

تكرار مرات التجشؤ

يُنصح بشدة بمساعدة الطفل بعد الرضاعة على التجشؤ ، لأن الرضيع ينتهي به المطاف ببلع الهواء دون قصد أثناء الرضاعة ، و إذا انتهى طفلك باخراج جزء  من الحليب في وقت لاحق ، حتى بعد أن تم تجريفه بعد جلسة التغذية ، فإنه يمكن أن يشير إلى وجود غاز في المعدة ، و هو نتيجة الإفراط في التغذية.

اضرار زيادة ارضاع الطفل

السمنة

قد يضبط الجسم نفسه ليأخذ التغذية الإضافية و يبدأ في تخزينها ، و سينتهي مثل هذا التأثير مع وضع الطفل على كمية من الوزن و معاناة السمنة في وقت مبكر من الحياة.

 انخفاض النمو

قد يحدث تباين في دورة النمو الطبيعية ، و هذا ليس هو نفس نتائج النمو السيئة ، بل هو ببساطة انخفاض وتيرة أو تخفيض من المعايير المحددة للطفل.

الام البطن

كثرة اطعام الرضيع قد تكون سببا في تراكم الغازات في بطنه ، تلك التي يصعب عليه اخرجها ، و بالتالي يعاني كثيرا من المغص و يكثر بكائه.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!