آخر الأخبار :

نبذة عن حمى البحر المتوسط

حمى البحر الأبيض المتوسط ​​هي اضطراب وراثي مجهول الأسباب، وتسمى كذلك لأنها تصيب سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وتتميز بهجمات شديدة من ارتفاع درجة الحرارة والتهاب أغشية الأعضاء الداخلية، والتي تتكرر بشكل غير منتظم وقد تؤدي إلى مضاعفات في منطقة البحر الأبيض المتوسط. الكلى إذا لم تعالج بشكل دائم ومنتظم.

نبذة عن حمى البحر المتوسط

هي عبارة عن اضطراب التهابي يسبب بعض الفوضى في الجسم مسببا ألم في البطن، التهابات المفاصل وغيرها من الأعراض الأخرى.

هذا النوع من الالتهابات يحدث في الغالب بسبب اضطرابات في الوراثة، وفي الغالب يصيب الشعوب التي تعيش على جانبي البحر المتوسط.

في الغالب يظهر هذا المرض منذ الطفولة على الإنسان، وحيث اكتشافه مبكرا يمكن علاجه بشكل أفضل.

دور الغذاء في مرضى حمى البحر الأبيض المتوسط

نشرت أحدى الدراسات التي نشرت في المجلة البريطانية أن الغذاء له دور أساسي في التخلص من أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط بشكل تدريجي.

من أفضل الأغذية المناسبة لهؤلاء المرضى هي الأطعمة التي تتكون من الخضروات و زيت الزيتون والأسماك الطازجة والفواكه والدواجن.

فقد أثبتت الدراسات أن هذه الأطعمة تعتبر من أكثر الأطعمة المناسبة لمرضى حمى البحر الأبيض المتوسط.

كما أن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات تعمل على حماية الجسم من التلف والإجهاد، كما أنها تساعد في حماية الحمض النووي الذي يوجد لدى المصابين بحمى البحر الأبيض المتوسط.

الحمية الغذائية المناسبة لمرضى البحر الأبيض المتوسط

هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها بخصوص الأطعمة المناسبة مع مرضى حمى البحر المتوسط ومنها:

-يجب الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة مع استخدام القليل من زيت الزيتون، وتحميص المخبوزات في الفرن أفضل من تناولها على هيئتها.

-يجب استبدال الدهون المشبعة بالدهون الغير مشبعة مثل؛ زيتي الزيتون، الكانولا، زيت الزيتون وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، مع الابتعاد تماما عن الدهون الغير مشبعة مثل الألبان والزبد والسمن النباتي.

-تناول الوجبات الخفيفة والطازجة مثل المكسرات المتنوعة واللوز والكاجو وزبدة والفستق لأن هذه المكسرات مفيدة لهؤلاء المرضى كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من الدهون الغير مشبعة.

-تناول كمية جيدة من الأسماك والدواجن للحصول على البروتين اللازم للجسم.

-تناول الأطعمة المشوية بدل من الأطعمة المقلية لأنها أكثر صحة.

-تناول الدواجن أفضل من اللحوم الحمراء.

– يجب الابتعاد تماما عن تناول النقانق واللحوم الحمراء المليئة بالدهون.

– تقليل تناول الحلويات مع الإكثار من شرب العصائر الطبيعية، وتناول الفواكه المجففة أو الطازجة.

-يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز معدل الأيض في الجسم واستفادة الجسم من الأغذية الصحية التي يتم تناولها.

علاج حمى البحر الأبيض المتوسط

في الواقع أن هذا المرض من الأمراض التي قد لا يكون لها علاج فعال في التخلص منها، ولكن معظم العلاجات تعمل على تخفيف الأعراض ومنها:

-دواء الكولشيسين وهذا الدواء يعمل على تخفيف الالتهابات والوقاية من المضاعفات الخاصة بالمرض.

-يمكن وصف بعض الأدوية من قبل الطبيب المختص التي تعمل على تقليل الالتهابات لو فشلت أدوية الكولشيسين في النفع مع مرضى حمى البحر الأبيض المتوسط.

– اتباع النصائح الغذائية السابقة تقلل من الأعراض الخاصة بهذا المرض، كما أنها تحمي من المضاعفات التي قد يؤدي لها هذا المرض.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!