كيفية صبغ الشعرطبيعيا

  • by

آخر الأخبار :

كيفية صبغ الشعرطبيعيا

من الأفضل اختيار اللون المناسب قبل صبغ شعرك؛ وذلك لأن لون الشعر ينقسم إلى ألوان دافئة أو باردة أو محايدة، الألوان الدافئة لها ألوان ذهبية ناعمة ويمكن أن تنتج تأثيرات أشعة الشمس على الشعر، بينما الألوان الباردة ليس لها لون ذهبي ألوان ناعمة تم إكمالها من قبل متخصصين في الصالون

– عصير الليمون : يعمل عصير الليمون على تفتيح الشعر واكسابه لونا ذهبيا مع الحفاظ على صحة الشعر ورونقه وذلك بخطوات بسيطة وهي إعداد خليط مخفف من عصير الليمون والماء بكميات متساوية ، ثم وضعه في زجاجة رشاشة ، يبلل الشعر بعصير الليمون ، أو الخصلات المراد تفتيحها ، كما يمكن استخدام قطنة مبللة بعصير الليمون لتدليك خصلات الشعر ، وترك الخليط على الشعر نصف ساعة ، إذ ينصح بتعريض الشعر لأشعة الشمس ، ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ .

عصير الليمون

– البابونج : يعد البابونج من المواد الملونة والتي تكسب الشعر لونا أشقر ، والتي يمكن إعداده بإضافة أربع أكياس من شاي البابونج للماء المغلي لعدة دقائق ، ثم العمل على تبليل خصلات الشعر بمغلي البابونج باستخدام قطنة صغيرة ، وتركه نصف ساعة معرضا لأشعة الشمس أو تجفيفه بالسشوار ، يغسل بعد ذلك الشعر جيدا ويرطب باستخدام بالبلسلم المناسب .

البابونج

– الحناء : وتعد من أشهر النباتات الطبيعية لصبغ الشعر ، كما تشتهر الحناء بفوائدها الرائعة لصحة الشعر ونعومته ، وتحضر بخلط 6 ملاعق من مسحوق الحناء مع نصف كوب من الماء المغلي ، وترك الخليط لمدة 12 ساعة ، يوضع الخليط على الشعر ويوزع جيدا على الخصلات ومنابت الشعر بامان ، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك ثلاث ساعات ، ثم يغسل الشعر جيدا .

الحناء

– القرفة : تحضر عجينة من مسحوق القرفة والماء ، ثم توزع على خصلات الشعر ويغطي الرأس بورق الألمنيوم أو غطاء بلاسيتيكي ، ويترك لمدة طويلة قد تصل لأربع ساعات للحصول على أفضل النتائج ، يغسل الشعر بعدها بالماء والشامبو ويرطب بالبلسلم .

القرفة

– ماء الأكسجين : وهو يباع في الصيدليات ويعرف بمحلول بيروكسيد الهيدروجين ، ويخفف بخلط نصف كوب من الماء مع نصف كوب من ماء الأكسجين ويسكب في زجاجة بخاخ ، يرش ماء الأكسجين على الشعر ، أو الخصلات المراد تفتيحها ، ويترك ربع ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر ويرطب جيدا .

ماء الأكسجين

– العسل و زيت الزيتون : من المواد الطبيعية المفيدة والتي تستخدم بكثرة في تجميل البشرة والعناية بالشعر ، ويعد الخليط بإضافة ربع كوب من العسل مع زيت الزيتون وتخفيفه بالماء ، ووضعه على الشعر أو توزيعه على خصلات الشعر ، وتدلك خصلات الشعر جيدا ويترك لنصف ساعة ثم يغسل جيدا ويرطب ، ويمكن تكرار الخليط مرة أسبوعيا بأمان .

العسل وزيت الزيتون

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *